Tuesday, 4 June 2013

Rph Bahasa Arab Praktikum

بيانات العامة :
الأسم : عواطف بنت هاشم
بطاقة الشخصية : 5604-02-840421
المدرسة: المدرسة الابتدائية الوطنية جدوج جاي,مارن, باهنج
اليوم : الاثنين ( 10.00 – 10.30 صباحا)
تاريخ : 26 مايو 2013
الصف : الصف الثالث عارف
عدد التلاميذ : 12 تلميذا
المادة : اللغة العربية
الموضوع : أهل مدرستي
معيار المحتوي : 13- اسم المذكر و اسم المؤنث
                14- اسم الاشارة
                6 – نطق الكلمات و الجمل البسيطة
معيار التعليم : 13.1- القدرة على التعرف الى اسم المذكر و اسم المؤنث


                 14.1- القدرة على التعرف الى اسم الاشارة للقريب( هذا و هذه )
                6.1- القدرة على النطق الكلمات و لاجمل البسيطة
المعلومات السابقة : يعرف التلاميذ ان أهل المدرسة في اللغة الملايوية
الأهدف : 1) انشاد  الكلمات المدروسة( عريف, عريفة , كاتب, كاتبة ) انشادا سليما
             2) توفيق الكلمات  المدروسة ( عريف, عريفة , كاتب, كاتبة) مع الصور المناسبة
            3 ) كتابة الكلمات  المدروسة ( عريف, عريفة , كاتب, كاتبة ) كتابة صحيحة
مهارة التفكير : التوفيق بين الصور و الكلمات المدروسة
التركيز على المهارة : مهارة الكلام
اندمج المهارات : مهارة الاستماع و القراءة و الكتابة
الترابط و التكامل : القواعد العربية
العناصر عبر المنهج : تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و الابداع و البتكار و التجارة
الربط بالمواد الأخرى : المادة العلوم
القيم : التشجيع و الأجتهاد
الربط بالأخلاق الأسلامية : صلة الرحيم
الطرق و التقنيات : طريقة المباشرة
الوسائل المعينة : الدميات و الشريط والمسجل و بطاقات الكلمات و الصور
معيار الأداء :
الخطوات
المحتويات
الأنشطة
الملاحظة
المقدمة
(دقيقين)
السلام و الدعاء :
اَللَّهُمَّ افْتَحْ عَلَيْنَا حِكْمَتَكَ وَانْشُرْعَلَيْنَا مِنْ خَزَائِنِ  رَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحمِيْنَ
- التلاميذ مطلبون بقراءة الدعاء و تأمينه جميعا.
القيم : التأديب
التمهيديه
(دقيقين )
* يمثل المدرس مع الدميات:
- يقدم المدرس هذه التعليمية و التعلمية بتقديم التمثيل الدميات مع الحوار.
- يسأل الدمية الأولى الى الدمية الثاني " السلام عليكم. من أنتَ؟"
ويجيب الثانية, " وعليكم السلام. أنا عريف ." و بالتالى...

الخطوة الأولى
7 دقائق
* يعرض "سليط شو" و النشيد :


- يعرض المدرس في الخطوة الأولى "سليط شو و أما فيه النشيد التي يربط بالموضوع هذا.
- يتسمع المدرس هذا النشيد الى التلاميذ ثم طلب منهم اتباعه معا.

- يجري التلاميذ هذا النشيد كلهم عدد مرات.

الخطوة الثانية
(10 دقائق )
 * الصورة المقطوعة:
 



- طلب المعلم من التلاميذ أن يكون عدد الأقسام.
- يوزع المدرس الصورة المقطوعة لكل الأقسام .
- وطلب منهم أن يرتب هئولاء الصور بالتم.


- اذا يخلصون بالتم هذه الصورة, يؤمر المعلم يأخذ بطاقات الكلمات المعينة في الأمام.
- ويقرأون كل التلاميذ في الفرقة هذه البطاقات.

الخطوة الثالثة
(6 دقائق )

- يبن المدرس عن اسم المذكر (أنتَ, هو ) و الموئث ( أنتِ, هى )
- يوزع المدرس الورقة التدريبات الى التلاميذ
- ثم طلب منهم ان يكتب الاجابة المناسبة فيها. 
- يناقش المدرس مع التلاميذ الاجابة الصحيحة.








            







No comments:

Post a Comment