بيانات العامة :
بطاقة الشخصية :
5604-02-840421
المدرسة: المدرسة الابتدائية
الوطنية جدوج جاي,مارن, باهنج
اليوم : الاثنين ( 10.00 –
10.30 صباحا)
تاريخ : 26
مايو 2013
الصف : الصف
الثالث عارف
عدد التلاميذ : 12
تلميذا
المادة : اللغة العربية
الموضوع : أهل مدرستي
معيار المحتوي : 13-
اسم المذكر و اسم المؤنث
14- اسم الاشارة
6 – نطق الكلمات و الجمل البسيطة
معيار التعليم : 13.1-
القدرة على التعرف الى اسم المذكر و اسم المؤنث
6.1- القدرة على النطق الكلمات و
لاجمل البسيطة
المعلومات السابقة :
يعرف التلاميذ ان أهل المدرسة في اللغة الملايوية
الأهدف : 1) انشاد الكلمات المدروسة( عريف, عريفة , كاتب, كاتبة ) انشادا
سليما
2) توفيق الكلمات المدروسة ( عريف,
عريفة , كاتب, كاتبة) مع الصور المناسبة
3 ) كتابة الكلمات المدروسة ( عريف, عريفة , كاتب, كاتبة ) كتابة
صحيحة
مهارة التفكير : التوفيق
بين الصور و الكلمات المدروسة
التركيز على المهارة :
مهارة الكلام
اندمج المهارات : مهارة
الاستماع و القراءة و الكتابة
الترابط و التكامل :
القواعد العربية
العناصر عبر المنهج :
تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و الابداع و البتكار و التجارة
الربط بالمواد الأخرى :
المادة العلوم
القيم : التشجيع و
الأجتهاد
الربط بالأخلاق
الأسلامية : صلة الرحيم
الطرق و التقنيات :
طريقة المباشرة
الوسائل المعينة :
الدميات و الشريط والمسجل و بطاقات الكلمات و الصور
معيار الأداء :
الخطوات
|
المحتويات
|
الأنشطة
|
الملاحظة
|
المقدمة
(دقيقين)
|
السلام و الدعاء :
اَللَّهُمَّ افْتَحْ عَلَيْنَا حِكْمَتَكَ وَانْشُرْعَلَيْنَا
مِنْ خَزَائِنِ رَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ
الرَّاحمِيْنَ
|
- التلاميذ مطلبون بقراءة الدعاء و تأمينه جميعا.
|
القيم : التأديب
|
التمهيديه
(دقيقين )
|
* يمثل المدرس مع الدميات:
|
- يقدم المدرس هذه التعليمية و التعلمية بتقديم
التمثيل الدميات مع الحوار.
- يسأل الدمية الأولى الى الدمية الثاني " السلام
عليكم. من أنتَ؟"
ويجيب الثانية, " وعليكم السلام. أنا عريف
." و بالتالى...
|
|
الخطوة الأولى
7 دقائق
|
* يعرض "سليط شو" و
النشيد :
|
- يعرض المدرس في الخطوة الأولى "سليط شو و أما
فيه النشيد التي يربط بالموضوع هذا.
- يتسمع المدرس هذا النشيد الى التلاميذ ثم طلب منهم
اتباعه معا.
- يجري التلاميذ هذا النشيد كلهم عدد مرات. |
|
الخطوة الثانية
(10 دقائق )
|
* الصورة
المقطوعة:
|
- طلب المعلم من التلاميذ أن يكون عدد الأقسام.
- يوزع المدرس الصورة المقطوعة لكل الأقسام .
- وطلب منهم أن يرتب هئولاء الصور بالتم.
- اذا يخلصون بالتم هذه الصورة, يؤمر المعلم يأخذ بطاقات الكلمات المعينة في الأمام.
- ويقرأون كل التلاميذ في الفرقة هذه البطاقات.
|
|
الخطوة الثالثة
(6 دقائق )
|
|||
No comments:
Post a Comment